القائمة الرئيسية

الصفحات

5G تفجراستهلاك بيانات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم

 5G تفجراستهلاك بيانات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم

5G

أدى 5G إلى انفجار في استهلاك بيانات الهاتف المحمول حول العالم. وفقًا لدراسة جديدة من شركة إريكسون ، فقد تم تحديد متوسط ​​الاستهلاك العالمي مؤخرًا بحوالي 10 جيجابايت / شهر. ليس من المستغرب أن خدمات بث الفيديو ، مثل Netflix أو YouTube ، هي التي  تحتكر معظم الشبكة في البلدان التي أصبحت فيها 5G هي القاعدة.


يترافق نشر شبكة الجيل الخامس 5G مع انفجار في كمية بيانات الهاتف المحمول التي يستهلكها مستخدمو الإنترنت. وفقًا لدراسة أجرتها الشركة المصنعة للمعدات Ericsson ، يستهلك المستخدمون الآن ما معدله 10 جيجابايت شهريًا. وفقًا لتقرير Arcep الذي تم إصداره في عام 2018 ، يستهلك الشخص الفرنسي في المتوسط ​​5 جيجابايت فقط من البيانات شهريًا .


"زادت اشتراكات 5G مع جهاز يدعم 5G بمقدار 70 مليون في الربع الأول ، لتصل إلى ما يقرب من 290 مليون. نحن نقدر أنه سيكون هناك ما يقرب من 580 مليون اشتراك 5G بحلول نهاية عام 2021 في جميع أنحاء العالم ” .

استهلاك بيانات 35 جيجا بنهاية عام 2026 مع شبكة الجيل الخامس

خلال النصف الأول من عام 2021 ، تسارع انتشار شبكات الجيل الخامس حول العالم ، وخاصة في فرنسا مع وصول العروض الأولى في نهاية عام 2020 . من الواضح أن الارتفاع في استخدام 5G تم تأكيده خاصة في المناطق التي تكون فيها الشبكة هي الأكثر تطورًا ، مثل جنوب شرق آسيا أو الهند.


ويشير التقرير إلى أن أوروبا لا تزال متخلفة عن الركب ، ولكن ينبغي أن تلحق بالركب تدريجياً في السنوات القادمة. 4G هي التكنولوجيا السائدة وتمثل 50٪ من جميع الإشتراكات. في عام 2026 ، ستظل تقنية 4G هي التكنولوجيا المهيمنة ويجب أن تمثل 65٪ من اشتراكات الهاتف المحمول ، في حين أن اشتراكات 5G يجب أن تمثل 33٪ من الخطط ” يوضح إريكسون.


في هذه البلدان التي أثبتت فيها شبكة الجيل الخامس نفسها بالفعل ، فإن خدمات بث الفيديو هي التي تحتكر معظم قوة الشبكة. وبالتالي ، يتم تشغيل 66٪ من حركة مرور البيانات عبر الهاتف المحمول بواسطة خدمات مثل Netflix أو Disney + أو YouTube أو Tik Tok.


في هذا السياق ، تقدر إريكسون أن متوسط ​​الاستهلاك العالمي لبيانات الهاتف المحمول يمكن أن يرتفع إلى 35 جيجا بايت بحلول نهاية عام 2026. وفي بعض البلدان ، يبلغ الاستهلاك الشهري بالفعل حوالي 15 جيجا بايت.توقعت دراسة سابقة لشركة إريكسون ، نُشرت في عام 2019 ، متوسط ​​استهلاك تصل إلى 200 جيجابايت في عام 2025 .

reaction:

تعليقات