القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة تويتر تعلن نيتها في شراء تطبيق تيك توك

شركة تويتر تعلن نيتها في شراء تطبيق تيك توك

صورة

مؤخرا أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدرس حظر تطبيق تيك توك نهائيا من أمريكا وذلك بسبب بعض الاتهامات منها أنه يهدد الأمن القومي الأمريكي وذلك على حد قولهم التطبيق صيني ويتجسس على المستخدمين ويقوم بإعطاء الحكومة الصينية كل هذه البيانات .

وحاليا أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرار أنها ستقوم بحظر التطبيق نهائيا يوم 15 سبتمبر القادم  إذا لم تشتريه شركة أمريكية أو حتى يتم شراء قسم التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية وبالفعل بدأت بعض الشركات تتواصل مع شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك من بينها شركة مايكروسوفت .

واليوم ظهرت أخبار جديدة من صحيفة وول ستريت  تشير إلى أن شركة تويتر في اتصال مع الشركة المالكة لتطبيق تيك توك ByteDance  وقد كان اتصال أولي بينهم أظهر تويتر فيه نيته في الحصول على تيك توك. 

ولكن يبدو أن شركة تويتر لن تستطيع شراء التطبيق وذلك بسبب أن قيمته السوقية هي 30 مليار دولار وهذا ما يقارب  قيمة تطبيق تيك توك وهذا ما قد يعني أن تويتر يحتاج إلى أموال إضافية ليتمكن من الاستحواذ على التطبيق ، ولكن قد تكون نية شركة تويتر هي الاستحواذ على حصة التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية فقط .

وتظل مايكرو سوفت الأقرب لنيل وشراء تطبيق تيك توك وذلك لأنه ظهرت أخبار تشير إلى أن الشركة تريد الاستيلاء على جميع فروع التطبيق في جميع أنحاء العالم وشركة مثل مايكرو سوفت تستطيع ذلك وهذا لشعبيتها وقيمتها السوقية التي تعتبر من الأعلى في العالم .

وحاليا لا يوجد أي أخبار رسمية حول تمكن شركة تويتر من شراء التطبيق أو لا ، ولكن نتوقع أن تظهر أخبار رسمية في هذه الأيام لأن تيك توك على بعد مدة قصيرة من الحظر الأمريكي والذي سيعد خسارة كبيرة جدا للتطبيق .

reaction:

تعليقات