القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع الحظر عن شركة هواوي بعد اصدار نظامها الجديد

رفع الحظر عن شركة هواوي بعد اصدار نظامها الجديد

رفع الحظر عن شركة هواوي بعد اصدار نظمها الجديد2019

هناك أحداث كثيرة توضح ما سيحدث بين شركة هواوي مع الأندرويد و غوغل ، حيث ستفقد شركة غوغل أحد شركائها التجاريين الرئيسيين بسبب الاتهامات التي لا أساس لها من جانب حكومة الولايات المتحدة والتي أدت إلى استخدام الفيتو التجاري ضد هواوي .

 ولكن شركة هواوي كانت مستعدة لذلك الموقف ، لأن الرئيس التنفيذي والمؤسس ذكروا أن الحكومة الأمريكية قللت من تقديرهم ، وأن الشركة ستنجح على الرغم من هذا الفيتو التجاري.

 نظام تشغيل شركة هواوي الجديد HongMeng OS:-

حيث كانت تخطط لعمل نظام تشغيل خاص بها  تعمل عليه الشركة منذ عام 2012 ، أي أن هناك بالفعل 7 سنوات من تطوير نظام التشغيل الذي يبدو مختلفًا عن نظام التشغيل Kirin OS ، لأنه يحمل اسمًا مختلفًا تشير الشائعات إلى أنه سيكون نظام التشغيل النهائي الذي سيأتي في الهواتف الذكية المستقبلية للشركة.

الاختلافات بين AOSP (مشروع أندرويد مفتوح المصدر) وأندرويد غوغل :-

أنه لا يمكن لأحد أن يمنع هواوي من استخدام AOSP ، لأنه مفتوح المصدر ، وهذه هي الميزة الوحيدة التي استفادت منها الشركة لتطوير Hongmeng OS ، نظام التشغيل الجديد حسب المصدر  Huawei Central.


لسوء الحظ ، لا توجد تفاصيل كثيرة تشرح أو تكشف عن طريقة عمل نظام Hongmeng OS ، ومع ذلك ، يوضح المصدر أن نظام التشغيل هذا قد تم اختباره بالفعل على هواتف مختلفة من الشركة ، وأن هذا لن يكون اسمه التجاري ، لأن الاسم الرئيسي سيحمل إسم الشركة.

من المحتمل أن ينتهي إسم نظام Hongmeng OS إلى تسميته Huawei OS . من ناحية أخرى ، يبدو أن هواوي تستعد لإعطاء أهمية خاصة لمتجر التطبيقات الخاص بها ، من جهة أخرى لا يزال من غير الواضح كيف ستحل الشركة مشكلة تطبيقات  غوغل.
قد يكون Huawei Mate 30 هو أول هاتف للشركة الصينية يصل بنظام التشغيل هذا.


في المرة التي أعلنت فيها شركة Huawei عن نظام تشغيلها الجديد للهواتف الذكية والذي بُني خصيصاً لمواجهة أي حركات غير متوقعة من طرف Google والشركات الأمريكية عموماً، شهر مارس لم يكن هناك اسم لنظام التشغيل هذا.

حسناً، لدينا الآن اسم لنظام التشغيل من الشركة الصينية وهو هونج مينج، وهو اسم صيني لا يرتبط بأي شيء من منتجات الشركة ولا أي شيء تقني حتى الآن، الاسم الذي سيكون مختلفاً عن الاسم العالمي للنظام لأن Hongmeng سيكون اسم النسخة الصينية من نظام التشغيل هذا.

Hongmeng OS هو اسم نظام التشغيل الجديد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (وربما الكمبيوتر المحمول) وهو نظام تشغيل Self-developed على حد تعبير هواوي في تدويناتها الرسمية) سيكون النظام بين يدينا قبل نهاية العام 2019 وحلول ربيع 2020 بالكامل وسنرى تطبيقات رسمية له على جميع منتجات هواوي.

هواتف ذكية، أجهزة لوحية، تليفزيونات، الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات وغيرها، كل تلك المنتجات ستكون متوافقة مع نظام التشغيل Huawei Hongmeng OS.
ويجب أن نُشير أن جميع تطبيقات أندرويد ستكون متوافقة مع نظام هونج مينج الجديد.

هل سيستمر الخلاف بين هواوي وجوجل ؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رفع الحظر عن شركة هواوي الصينية والسماح لها مجدداً بالعمل مع الشركات الأمريكية
وذلك في مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات قمة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية.
الرئيس الأمريكي صرح أن بإمكان هواوي أن تشتري المكونات التي تحتاجها من الشركات الأمريكية طالما أن ذلك لا يضر الأمن القومي لبلاده.
 هذا الأمر يعني أن هواوي سوف تستعيد رخصة استخدام نظام الأندرويد من جوجل وكذلك استكمال العمل بشكل طبيعي مع باقي الشركات الأمريكية الموردة لها.
السبب وراء هذا التراجع من الإدارة الأمريكية هو الضغط الذي لعبته الشركات الكبرى المصنعة للمعالجات داخل الولايات المتحدة وفقاً لصحفية بلومبيرج،
حيث بلغ حجم التعاون التجاري بين هواوي من ناحية وشركات إنتل وكوالكم وميكرون من ناحية أخرى ما يزيد عن 11 مليار دولار خلال عام 2018.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات