القائمة الرئيسية

الصفحات

ماك برو الجديد ( الخارق ) مع نظام macOS الجديد من داخل مؤتمر أبل للمطوريين ( WWDC19 )

     ماك برو الجديد ( الخارق ) مع نظام macOS الجديد 

ماك برو الجديد ( الخارق ) مع نظام macOS الجديد من داخل مؤتمر أبل للمطوريين ( WWDC19 )

ماك برو الجديد من شركة أبل ونظام macOS الجديد ونحن من داخل مدونة الغزالي برو أطلقنا عليه لقب ( الخارق ) 💪 وسنفهم الأن لماذا أطلقنا عليه هذا اللقب. ماك برو الجديد تم الإعلان عنه داخل مؤتمر أبل للمطوريين ( 2019 ) وقبل الحديث عن ماك برو الجديد سنتحدث أولاً عن شركة أبل ومؤتمراتها والذي يعد مؤتمر أبل العالمي للمطورين من أهم المؤتمرات العالمية والتي يطلق عليها اختصار WWDC ) وهذا المؤتمر يعقد سنوياً لكي يعرض علينا كل برامجها التكنولوجية الجديده والمتطوره .

وللمعلومه: أول مؤتمر لشركة أبل صدر عام 1983 داخلياً  أما الشكل الحالي بدأ عام 1990 وأستمر حتي الأن، وعدد الحضور فى عام 2014 وحتى الأن أصبح 6000 شخص من مهندسي أبل.

وكالعادة كان المؤتمر مليىء بالمفاجأت القوية حيث استعرض أهم العناصر التي سوف يتناولها المؤتمر وأهما أنظمة التشغيل المختلفة لأجهزة آبل. وهي ( tvOS 13 - WatchOS - iOS 13 - macOS  ) وفي مقالتنا هذا سوف نختص بالحديث عن نظام الـ ( macOS ) ونقول مرحباً بالخارق ماك برو ( MAC PRO ) .

ماك برو الجديد من أبل :- 

كشفت شركة أبل عن جهاز جديد جاء بتصميم مختلف كلياً عن التصميم السابق لماك برو وتقول الشركة أنه موجه للمحترفين لأنه يمثل بيئة عمل مثالية لهم هذا الجهاز وأنه يعبر أقوى ماك في العالم ولم يسبق أن قدموا مثله.

حيث جاء بمعالج Xeon والذي يحتوي على عدد نواة تصل إلى 28 نواة ونظام ذاكرة يصل إلى 1.5 تيرابايت وكذلك ثمانية فتحات بمعيار PCle  مع نحو 300 واط من الطاقة مع نظام تبريد شديد التطور حيث يضم 3 مراوح للتبريد بقوة تصل إلى 300 مكعب مربع في الدقيقة الواحدة.

بجانب معالج روسومات ( كارت الشاشة )  Radeon Pro580X أو Radeon Pro Vega II Duo وهذه المعالجات تأتي بجانب بطاقة Apple Afterburner والتي صممتها الشركة لتسريع عمل الجهاز ما يجعله قادرًا على معالجة ثلاثة مقاطع فيديو ProRes RAW بوضوح 8K في آن واحد.
ماك برو الجديد سوف يتوفر بسعر يبدأ من 5999 دولار 😮
     ماك برو الجديد ( الخارق ) مع نظام macOS الجديد 2019 

شاشة جديدة من أبل :-

كما أعلنت شركة أبل عن شاشة ( Pro Display XDR ) والتي تمثل شاشة عرض احترافية من الشركة حيث قالت أبل أن مع الماك برو الجديد والذي يأتي بهذه القوة يحتاج شاشة فائقة، لذا قررت أبل تقديم شاشتها الجديدة.

والتي تأتي بجودة 6K بحجم 32 بوصة وهذا يجعلها تعرض محتوى أكبر 40% من الذي يتم عرضه في iMac 5K وتدعم كل المعايير الجديدة مثل P3 Wide Color و 10Bit.

الشاشة تضم 20 مليون بكسل بأبعاد 6016*3384. مع الجيل الأكثر تطوراً XDR أو Extreme Dynamic Range عن شاشات HDR التقليدية.

سوف تأتي الشاشة بنسختين ..
الأولى : بسعر 4999 دولار
الثانية :  Nano Texture بسعر 5999 دولار

ولكن الشاشة تأتي بمفردها دون حامل ..
الحامل له سعر إضافي وهو 999 دولار و حامل الحائط 199دولار

ماذا قال فيل شيلر نائب رئيس التسويق في شركة أبل عن الماك برو الجديد ؟

قال لقد صممنا ماك برو الجديد للمستخدمين الدين يحتاجون إلى نظام معياري مع تفوق فى الأداء وخيارت التوسع والأعداد وبفضل أمكانيات الجهاز الجديد فهو يعتبر جهاز سيمكن المحترفين من أداء عملهم بشكل أفضل كما ان الشاشة المرفقة للجهاز هى شاشة عرض أحترافية والرفيق المثالي للجهاز للوضوح بألوانها الخلابة ودرجة السطوع ونسبة التباين الفائقة .

وأضاف أنه مفيد جداً للمحترفين الذين يشغلون أفلاماً ثلاثية الأبعاد لانه يعتبر أداة رسومات جرافيك الأكثر أهمية من أي وقت مضى حيث يعرض مشاهد 8k بوضوح من بيئات ثلاثية الأبعاد المعقدة.


-------------------------------------------
هل انت على استعداد ان تقتني الماك برو الجديد ( الخارق ) ؟😅
شاركونا آرائكم !
💭


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات